ارتفاع ومكان الافياش electrical outlets

ارتفاع ومكان الافياش المناسب عند الديكور والتصميم الداخلي

أفضل ارتفاع ومكان الافياش الكهربائية في المنزل

يعدّ ارتفاع ومكان الافياش الكهربائية من العناصر الأساسية في التصميم الداخلي لأي منزل. إذ تلعب دورًا حيويًا في تحقيق الكفاءة والراحة للسكان. ومن خلال تجربة وخبرة لمسات الجزيرة في مجال التصميم الداخلي على مدى 33 عامًا، نقدم لكم أفضل الأماكن والارتفاعات المناسبة للأفياش الكهربائية في مختلف غرف المنزل.

1. أفياش الإضاءة

وضع ارتفاع ومكان افياش الإضاءة على ارتفاع يتراوح بين 120 إلى 140 سم من الأرضية. يُفضّل وضعها بالقرب من مدخل الغرفة للتحكم السهل عند الدخول والخروج. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن وضع مفاتيح الإضاءة عند أسفل السرير في غرف النوم لسهولة الوصول إليها أثناء الليل.

ارتفاع ومكان الافياش

2. أفياش التلفزيون

يُعتبر مكان تركيب التلفزيون عاملًا رئيسيًا في تحديد مكان أفياش الكهرباء. يُنصح بوضع الأفياش على ارتفاع يتراوح بين 100 إلى 120 سم من الأرضية، ويفضّل أن تكون خلف التلفزيون مباشرة لتجنب تشابك الأسلاك وزيادة التنظيم.

ارتفاع ومكان الافياش

3. أفياش غرفة النوم

في غرف النوم، تُعدّ سهولة الوصول إلى الأفياش أثناء الاستلقاء في السرير أمرًا ضروريًا. لذا، يُنصح بوضع الأفياش على ارتفاع 60 إلى 70 سم بجانب السرير. هذا الارتفاع يُتيح استخدام أجهزة الشحن والمصابيح الليلية بسهولة.

ارتفاع ومكان الافياش

4. أفياش المطبخ

المطبخ يحتوي على العديد من الأجهزة الكهربائية، لذا يجب توزيع الأفياش بشكل استراتيجي. يُفضّل وضعها على ارتفاع 110 سم فوق أسطح العمل، لضمان عدم التعارض مع أجهزة المطبخ الكبيرة مثل الثلاجة والفرن. كما يجب توزيعها بحيث تكون في متناول اليد عند استخدام الخلاط أو محمصة الخبز.

5. ارتفاع ومكان الافياش في الحمام

نظرًا للرطوبة العالية في الحمامات، يجب توخي الحذر عند وضع الأفياش الكهربائية. يُنصح بوضعها على ارتفاع 140 سم بعيدًا عن مصادر المياه مثل الأحواض والدش. كما يجب استخدام أفياش مقاومة للماء لضمان السلامة.

إن ارتفاع ومكان الافياش المثالي يسهم بشكل كبير في توفير الراحة والأمان لسكان المنزل. إن اتباع هذه التوصيات من لمسات الجزيرة سيساعدكم في تحقيق تصميم داخلي عملي وفعّال. تذكروا دائمًا أن الجودة والدقة في التصميم الداخلي تضمن لكم بيئة منزلية مريحة وآمنة.

ندعوك لاستكشاف والتواصل مع عالم التصميم الداخلي والديكور المتنوع لشركة لمسات الجزيرة عبر منصاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي. تابعنا على

Instagram (@LamasatAlJazeera),

Twitter (@LamasatAlJazeera),

 YouTube (@LamasatAlJazeera)

لاكتشاف تصاميم ملهمة، ونصائح مفيدة، ونظرة على عملنا الإبداعي. انضم إلى مجتمعنا وكن جزءًا من الحوار حيث نحوّل الأماكن إلى تعبيرات شخصية للأناقة والوظيفة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *